الخطة التدريسية
|
الاسبوع
|
التاريخ
|
المحتوى
|
1
|
7 / 4
9 / 4
|
الحذف والإضافة.
|
2
|
14 / 4
16 / 4
|
- التعرف بالمادة ومتطلباتها والتكاليف المطلوبة.
- التخطيط للتدريس ( مفهومه، أهميته، مستوياته، ما يجب مراعاته )
|
3
|
21 / 4
23 / 4
|
المطلوب :
- أ-نماذج من الخطة السنوية أو الفصلية.
- ب-التعليق على الخطة.
|
الدرجة
|
أ-1
|
ب-0.5
|
4
|
28 / 4
30/ 4
|
- تسليم المطلوب في الأسبوع السابق.
- تصميم التدريس.
|
5
|
5 / 5
7/ 5
|
- الاطلاع على نماذج الطالبات في الخطة الفصلية التي أعدت من قبلهم بعد اختيار وحدة تعليمية معينة.
- تحديد الاختبار القبلي (الاستعداد) حسب الوحدة.
|
الدرجة
|
0.5
|
0.5
|
6
|
12 / 5
14/ 5
|
- البنية المعرفية ( المفهوم )
- استراتيجيات التدريس في المفهوم. ( الدرجة : 1 )
|
7
|
19 / 5
21 / 5
|
- تسليم المطلوب في الأسبوع السابق.
- البنية المعرفية ( الحقائق وأنواعها )
المطلوب : وضع درس للمفهوم في احدى فترات نشاط رياض الأطفال (لوحدة معينة تستخدم في جميع الواجبات المقبلة. ( الدرجة :1 )
|
8
|
26 / 5
28 / 5
|
- تسليم المطلوب في الأسبوع السابق.
- البنية المعرفية ( التعاميم ) والاستراتيجيات المناسبة.
بعد الإجازة مطلوب تسليم واجب : وضع درس (للتعميمات) لإحدى فترات النشاط لرياض الأطفال لوحدة معينة. ( الدرجة :1.5 )
|
إجازة إلى يوم الأحد 11 / 6
|
9
|
11 / 6
13 / 6
|
- تسليم المطلوب في الأسبوع السابق.
- القيم والاتجاهات.
المطلوب : وضع درس للقيم والاتجاهات في إحدى فترات النشاط لرياض الأطفال. ( الدرجة :1 )
|
10
|
18 / 6
20 / 6
|
- تسليم المطلوب في الأسبوع السابق.
- تنمية المهارات ( الاستماع، العقلية، الحركية ). ( الدرجة :3 )
|
11
|
25 / 6
27 / 6
|
- تابع تنمية المهارات.
- الاختبار الدوري.
|
12
|
3 / 7
5 / 7
|
- تسليم المطلوب من درس تنمية المهارات.
- الأسئلة التعليمية ( مفهوم، اشتقاقها، مستوياتها حسب (بلوم ، ميرل).
|
13
|
10 / 7
12 / 7
|
تحديد المستويات الأربعة للأسئلة حسب نموذج (ميرل).
|
14
|
17 / 7
19 / 7
|
المطلوب : تحديد الأسئلة للمستويات الأربعة حسب المحتوى التعليمي لكل من ( الحقائق، المفاهيم، المهارات أو الاجراءات، التعليمات) لوحدة مختارة سابقاً.
|
الدرجة
|
5
|
15
|
24 / 7
26 / 7
|
- تابع ..
- تسليم جميع الأعمال في سيدي أو ملف.
|
|
آخر تحديث
10/31/2015 7:45:05 AM
|
|
|